انتقالات

وست هام يتعاقد مع مدربه الجديد جوليان لوبيتيغي في الدوري الانجليزي

أعلن وست هام يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين الإسباني جولين لوبيتيغي مدربا للفريق بداية الموسم المقبل، خلفا لسكوت ديفيد مويز الذي يقترب من نهاية عقده

وقال النادي اللندني عبر موقعه الرسمي إن مهمة المدرب الإسباني ستبدأ في الأول من يوليو المقبل، فيما لم يتم الكشف عن مدة العقد.

وقال لوبيتيغي في تصريحات للموقع الرسمي لوست هام: “يسعدني أن أكون جزءًا من مستقبل هذا النادي العظيم”.

وأضاف: “طموحي كمدرب هو التطور المستمر وتحقيق الأهداف الكبيرة والمساهمة في تطوير أكبر عدد من اللاعبين. الشيء الأكثر أهمية هو المنافسة لأن هذا هو الجزء الأكثر أهمية في كرة القدم”.

ويحصل المدرب الإسباني البالغ من العمر 57 عاما على فرصة جديدة للعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد رحيله عن ولفرهامبتون واندرارز مع بداية الموسم الحالي بسبب خلافات مع إدارة النادي.

وقاد لوبيتيغي فريق ولفرهامبتون في 27 مباراة، حقق خلالها 10 انتصارات و6 تعادلات، وتلقى 11 هزيمة في جميع المسابقات.

وسبق لوبيتيغي تدريب أندية بورتو البرتغالي، ورايو فايكانو، وإشبيلية، وريال مدريد في إسبانيا.

وبعد قيادة منتخب إسبانيا للناشئين، عمل لوبيتيغي مدربا للمنتخب الإسباني الأول بين يوليو 2016 ويونيو 2018، قبل أن يقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالته قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم في روسيا. وهو ما أدى إلى إعلان انتقاله إلى ريال مدريد بعد انتهاء المشاركة في كأس العالم، دون الرجوع إلى مسؤولي الاتحاد.

وقاد المدرب الإسباني النادي الملكي في 14 مباراة فقط، تعرض خلالها لـ 6 هزائم في جميع المسابقات، وسرعان ما رحل وحل مكانه الفرنسي زين الدين زيدان في فترته الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *